الرؤى في زمن بداية النهاية
اهــــــــــــــدفنـــــــــــــــــــــــا:
جمع الروى العامـة في اقسـام كل حسب :
الموضــوع
باختلاف اصحابهــا واجتهدات معبريها حتى وان اختلفت .لنتوصل في الاخـــر
لمــا تواترت عليه . والذي اجمع العلمـاء على انه الدليل على صدقهــــــــــــــــــــــــــا ، فليس لنا اي تدخل مباشر او غير مباشر......
في ما تخبربه الرؤى و بتواتر وما ننشره مما تتنبئ به ......

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المجموعة الرسمية : المبشرات والمنذرات من الرؤى في زمن بداية النهاية

على التويترTwitter و الجوجل blogger.com و الفيس بوك facebook ... ترقبنا على WhatsApp
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» المبادئ العشرة للديموقراطية الكفرية√
اليوم في 10:37 pm من طرف بريق السيوف

» صوت يوصي المهدي ؛ نها اعظم بشرى تزفه رؤيا منذ ظهور رؤى المهدي على  النت ...
اليوم في 10:27 pm من طرف بدأ الأمر

» فضيحة مدوية للمعبر "محمد الحسني" بمنتدى المؤمنون ، افحمته اغلق القسم
اليوم في 10:22 pm من طرف أبو يزيد المغربي

»  هاتف : " سارة التي مع المهدي تقول الكثير ، وتفعل الاعاجيب"
اليوم في 10:00 pm من طرف بدأ الأمر

» رؤيا ..تخص المهدي، الكل يشارك في تعبيرها
اليوم في 9:15 pm من طرف الصديق

» وجدى غنيم - هل جنود السيسى غلابة ومعذورون
اليوم في 5:31 pm من طرف بدأ الأمر

» الشيخ وجدي غنيم للفنانة الهام شاهين وممثلات مصر - يا داعرات كم واحد اعتلاكي بأسم الفن
اليوم في 5:27 pm من طرف بدأ الأمر

» اقوى خطب الشيخ كشك المؤثرة - الظلم ودعوة المظلوم
اليوم في 5:23 pm من طرف بدأ الأمر

» هذا الاب رفض ان يصلي على ابنه - انظر الى السبب العجيب الذي منعه من الصلاة
اليوم في 5:20 pm من طرف بدأ الأمر

» ارجو من الاخوة التفسير مجموعة رؤوي الرجل الغامض
اليوم في 10:48 am من طرف أبا القاسم الجزراوي

» تقطيع ناقة ونهش لحمها وهي حية في إحدى الأضرحة الوثنية الشركية ببلاد أمير المجرمين الملعون !!!؟؟؟
اليوم في 10:42 am من طرف العقاب الغريب

» لا علاقة للرؤيا بمكان مولده والا فما الحاجة الى التأويل إذا ظننا أن الرؤى تؤخذ على ظاهرها
اليوم في 10:35 am من طرف الصديق

» رؤيا عن الرسول صلى الله عليه وسلم
اليوم في 9:14 am من طرف يزن عبد الله

»  السعودية ستلعب دور كبير جداً في إسقاط النظام المصري الحاكم
اليوم في 9:13 am من طرف بدأ الأمر

»  المهدي يدخل الحرم ويستقبل القبله وامامه من يشق له الطريق ومن خلفه نصرا مؤزرا من الله
اليوم في 7:37 am من طرف بدأ الأمر

» جنوب تونس والجزائر >وسط السودان >جنوب مصر>الحجاز الشام ومن ثم تدخل مكة والمدينة ثم يأتي النصر باذن الله
اليوم في 7:18 am من طرف بدأ الأمر

» اشهر و تبدؤون تتعرفون على المهدي على المباشر
اليوم في 1:19 am من طرف بدأ الأمر

» يمكن ان يقضي على حركة الملاحة الجوية و المحاصيل الزراعية /بركان عملاق قد يتفجر في أي لحظة مهددا تونس وليبيا
اليوم في 12:33 am من طرف بدأ الأمر

» عـــــــــــــــــاجل تــــــــــــونس
اليوم في 12:28 am من طرف بدأ الأمر

» احتجاجات بواشنطن ومدن أوروبية على تنصيب ترمب
اليوم في 12:23 am من طرف بدأ الأمر

» أخبار وطنية عبد الحكيم بلحاج يهدّد تونس والجزائر بشأن التعامل مع خليفة حفتر؟
اليوم في 12:18 am من طرف بدأ الأمر

» على مسمع من نواب الإخوان المسلمين .. استهزاء وسخرية من آيات القرآن الكريم في تونس
أمس في 11:58 pm من طرف بدأ الأمر

» وكالة أعماق مشاهد من آثار القصف الجوي لطائرات التحالف الدولي على أحياء متفرقة من مدينة الموصل
أمس في 11:54 pm من طرف بدأ الأمر

» وكالة أعماق مشاهد من السيطرة على جبل العمال المطل على مدينة دير الزور 17-1-2017
أمس في 11:49 pm من طرف بدأ الأمر

» المشفى الميداني والحواجز المحيطة بمبنى الكهرباء جنوب غربي دير الزور بعد سيطرة مقاتلي الدولة عليها
أمس في 11:48 pm من طرف بدأ الأمر

» وكالة أعماق مشاهد من المجزرة التي ارتكبها الطيران التركي في سوق بلدة تادف قرب الباب شمال شرقي حلب
أمس في 11:47 pm من طرف بدأ الأمر

» وكالة أعماق آثار قصف طيران التحالف على بلدة الزاب جنوب غربي كركوك 18-1-2017
أمس في 11:46 pm من طرف بدأ الأمر

» وكالة أعماق قصف طائرات النظام المروحية والحربية على قرية مران شرق المدينة
أمس في 11:44 pm من طرف بدأ الأمر

»  نقرير مصور ولاية #الخير جانب من هجوم المجاهدين على شركة الكهرباء بجبل مدينة
أمس في 11:35 pm من طرف بدأ الأمر

» رؤيا خطيرة جــــــــــــــــــدا : تخبر بانه قريبا سيكتمل اصلاح المهدي و سيشع نوره و بعدها مباشرة سيختفي حاكم تونس ويعتلي المهدي سدة الحكم
أمس في 7:38 pm من طرف الســــــــــــــــــاجد

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1864 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Muslim.sunni فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 27016 مساهمة في هذا المنتدى في 4573 موضوع
تصويت
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 25 عُضو متصل حالياً :: 5 عُضو, 0 عُضو مُختفي و 20 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

abdenabi, cz110, hilux5000, آل عارف ~, بريق السيوف

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 58 بتاريخ الأحد ديسمبر 04, 2016 7:41 pm

ما قاله فطاحلة الصوفية عن المهدي

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ما قاله فطاحلة الصوفية عن المهدي

مُساهمة من طرف جابر في الثلاثاء يناير 03, 2017 9:50 pm

هل هذا صحيح يا اخوة وهل خوارج الصوفيه يقرون بهذا الذي في كتبهم ام يجحدونه ويهربون منه .

أنشد ابن عربي فقال :
ألا إن ختم الأولياء شهيد ... وعين إمام العالمين فقيد
هو السيد المهدي من آل أحمد ... هو الصارم الهندي حين يبيد
هو الشمس يجلو كل غم وظلمة ... هو الوابل الوسمي حين يجود

يقول الشيخ عبد الكريم الجيلي :

" المهدي : هو الفرد الكامل والغوث الجامع ، عليه يدور أمر الوجود ، ومنه يكون الركوع والسجود ، وبه يحفظ الله العالم ، وهو المعبر عنه بـ … الخاتم ،
وهو الخليفة ، وأشار إليه في قصة آدم ، تنجذب حقائق الموجودات إلى امتثال أمره انجذاب الحديد إلى حجر المغناطيس ،
ويقهر الكون بعظمته ، ويفعل ما يشاء بقدرته ، فلا يحجب عنه شيء ،
وذلك أنه لما كانت هذه اللطيفة الإلهية في هذا الولي ذاتا ساذجا ، غير مقيد برتبة لا حقيَّة إلهية ولا خلقية عبدية ، أعطى كل رتبة من رتب الموجودات الإلهية والخلقية حقها ". .

يقول ابن عربي :

" ...... ختم الولاية المحمدية : هو أعلم الخلق بالله ، لا يكون في زمانه ولا بعد زمانه أعلم بالله وبمواقع الحكم منه ، فهو والقرآن أخوان ، كما أن المهدي والسيف أخوان .. "

.......





جابر

عدد المساهمات : 8
نقاط : 19
إعجاب : 9
تاريخ التسجيل : 03/01/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما قاله فطاحلة الصوفية عن المهدي

مُساهمة من طرف حسين عبد الله في الثلاثاء يناير 03, 2017 10:43 pm

لعنة الله عليه جعل المهدي الاها من دون الله.

كفر من فتن بوحدة الوجود بين و مقزز يشبهون الله سبحانه و تعالى عما يصفون بخلقه عليهم من الله ما يستحقون.

------------------


وحدة الوجود
إعداد الندوة العالمية للشباب الإسلامي

 
التعريف :

وحدة الوجود مذهب(*) فلسفي لا ديني يقول بأن الله والطبيعة(*) حقيقة واحدة، وأن الله هو الوجود الحق، ويعتبرونه – تعالى الله عما يقولون علواً كبيراً – صورة هذا العالم المخلوق، أما مجموع المظاهر المادية فهي تعلن عن وجود الله دون أن يكون لها وجود قائم بذاته.

ونحن نوضح هذا المذهب لأن آثاره وبعض أفكاره لا زالت مبثوثة في فكر أكثر أهل الطرق الصوفية المنتشرة في العالم العربي والإسلامي، وفي أناشيدهم وأذكارهم وأفكارهم.

والمذهب كما سنرى موجود في الفكر النصراني واليهودي أيضاً، وقد تأثر المنادون بهذا الفكر من أمثال: ابن عربي، وابن الفارض وابن سبعين والتلمساني بالفلسفة الأفلاطونية المحدثة، وبالعناصر التي أدخلها إخوان الصفا من إغريقية ونصرانية وفارسية الأصل ومنها المذهب المانوي والمذهب الرزرادشتي وفلسفة(*) فيلون اليهودي وفلسفة الرواقيين(*).

التأسيس وأبرز الشخصيات وأهم آرائها:

إن فكرة وحدة الوجود قديمة جداً، فقد كانت قائمة بشكل جزئي عند اليونانيين القدماء، وهي كذلك في الهندوسية الهندية. وانتقلت الفكرة إلى بعض الغلاة من متصوفة المسلمين من أبرزهم: محي الدين ابن عربي وابن الفارض وابن سبعين والتلمساني. ثم انتشرت في الغرب الأوروبي على يد برونو النصراني وسبينوزا اليهودي.

ومن أبرز الشخصيات وأفكارهم:

• ابن عربي 560هـ – 638هـ:

هو محي الدين محمد بن علي بن محمد بن عبد الله العربي، الحاتمي، الطائي، الأندلسي وينتهي نسبه إلى حاتم الطائي، أحد مشاهير الصوفية، وعرف بالشيخ الأكبر ولد في مرسية سنة 560هـ وانتقل إلى أشبيلية، حيث بدأ دراسته التقليدية بها ثم عمل في شبابه كاتباً لعدد من حكام الولايات.

في سن مبكرة وبعد مرض ألم به كان التحول الكبير في حياته، حيث انقلب بعد ذلك زاهداً سائحاً منقطعاً للعبادة والخلوة، ثم قضى بعد ذلك حوالي عشر سنين في مدن الأندلس المختلفة وشمالي إفريقية بصحبة عدد من شيوخ الصوفية.

في الثلاثين من عمره انتقل إلى تونس ثم ذهب إلى فاس حيث كتب كتابه المسمى: الإسراء إلى مقام الأسرى ثم عاد إلى تونس، ثم سافر شرقاً إلى القاهرة والقدس واتجه جنوباً إلى مكة حاجاً، ولزم البيت الحرام لعدد من السنين، وألف في تلك الفترة كتابه تاج الرسائل، وروح القدس ثم بدأ سنة 598 هـ بكتابة مؤلفه الضخم الفتوحات المكية.

في السنين التالية نجد أن ابن عربي ينتقل بين بلاد الأناضول وسورية والقدس والقاهرة ومكة، ثم ترك بلاد الأناضول ليستقر في دمشق. وقد وجد ملاذاً لدى عائلة ابن الزكي وأفراد من الأسرة الأيوبية الحاكمة بعد أن وجه إليه الفقهاء سهام النقد والتجريح، بل التكفير(*) والزندقة(*). وفي تلك الفترة ألف كتابه فصوص الحِكَم وأكمل كتابه الفتوحات المكية وتوفي ابن عربي في دار القاضي ابن الزكي سنة 638هـ ودفن بمقبرة العائلة على سفح جبل قسيون.

• مذهبه في وحدة الوجود:

يتلخص مذهب ابن عربي في وحدة الوجود في إنكاره لعالم الظاهر ولا يعترف بالوجود الحقيقي إلا لله، فالخلق هم ظل للوجود الحق فلا موجود إلا الله فهو الوجود الحق.

فابن عربي يقرر أنه ليس ثمة فرق بين ما هو خالق وما هو مخلوق ومن أقواله التي تدل على ذلك:

"سبحان من أظهر الأشياء وهو عينها".

ويقول مبيناً وحدة الوجود وأن الله يحوي في ذاته كل المخلوقات:
يا خالق الأشياء في نفسه *** أنت لما تخلق جامع
تخلق ما لا ينتهي كونه *** فيك فأنت الضيق الواسع

ويقول أيضاً :
فالحق خلق بهذا الوجه فاعتبروا *** وليس خلقاً بذاك الوجه فاذكروا
جمِّع وفرّق فإن العين واحدة *** وهي الكثيرة لا تبقي ولا تذرْ 

وبناءً على هذا التصور فليس ثمة خلق ولا موجود من عدم بل مجرد فيض(*) وتجليّ ومادام الأمر كذلك، فلا مجال للحديث عن علة أو غاية، وإنما يسير العالم وفق ضرورة مطلقة ويخضع لحتمية(*) وجبرية(*) صارمة.

وهذا العالم لا يتكلم فيه عن خير وشر ولا عن قضاء(*) وقدر(*) ولا عن حرية(*) أو إرادة ومن ثم لا حساب ولا مسؤولية وثواب ولا عقاب، بل الجميع في نعيم مقيم والفرق بين الجنة والنار إنما هو في المرتبة فقط لا في النوع.

وقد ذهب ابن عربي إلى تحريف آيات القرآن لتوافق مذهبه(*) ومعتقده، فالعذاب عنده من العذوبة، والريح التي دمرت عاد هي من الراحة لأنها أراحتهم من أجسامهم المظلمة، وفي هذه الريح عذاب وهو من العذوبة:

ومما يؤكد على قوله بالجبر(*) الذي هو من نتائج مذهبه الفاسد:

الحكم حكم الجبر والاضطرار *** ما ثم حكم يقتضي الاختيار
إلا الذي يعزى إلينا ففي *** ظاهره بأنه عن خيار
لو فكر الناظر فيه رأى *** بأنه المختار عن اضطرار

وإذا كان قد ترتب على قول ابن عربي بوحدة الوجود قوله بالجبر ونفى الحساب والثواب والعقاب. فإنه ترتب على مذهبه أيضاً قوله بوحدة الأديان(*). فقد أكد ابن عربي على أن من يعبد الله ومن يعبد الأحجار والأصنام كلهم سواء لأنهم في الحقيقة ما عبدوا إلا الله إذ ليس ثمة فرق بين خالق ومخلوق.

يقول في ذلك:
لقد صار قلبي قابلاً كل صورة *** فمرعى لغزلان ودير لرهبان
وبيت لأوثان وكعبة طائف *** وألواح توراة ومصحف قرآن 

فمذهب وحدة الوجود الذي قال به ابن عربي يجعل الخالق والمخلوق وحدة واحدة سواء بسواء، وقد ترتب على هذا المذهب نتائج باطلة قال بها ابن عربي وأكدها وهي قوله بالجبر ونفيه الثواب والعقاب وكذا قوله بوحدة الأديان.

وقد تابع ابن عربي في القول بوحدة الوجود تلاميذ له أعجبوا بآرائه وعرضوا لذلك المذهب(*) في أشعارهم وكتبهم من هؤلاء: ابن الفارض وابن سبعين والتلمساني.

أما ابن الفارض فيؤكد مذهبه في وحدة الوجود في قصيدته المشهورة بالتائية:
لها صلاتي بالمقام أقيمها *** وأشهد أنها لي صلَّت
كلانا مصل عابد ساجد إلى *** حقيقة الجمع في كل سجدة
وما كان لي صلى سواي فلم تكن *** صلاتي لغيري في أداء كل ركعة
ومازالت إياها وإياي لم تزل *** ولا فرق بل ذاتي لذاتي أحبت

فهو هنا يصرح بأنه يصلي لنفسه لأن نفسه هي الله. ويبين أنه ينشد ذلك الشعر لا في حال سُكْر(*) الصوفية بل هو في حالة الصحو(*) فيقول:
ففي الصحو بعد المحو لم أك غيرها *** وذاتي ذاتي إذا تحلت تجلت

والصوفية معجبون بهذه القصيدة التائية ويسمون صاحبها ابن الفارض بسلطان العاشقين، على الرغم مما يوجد في تلك القصيدة من كفر صريح والعياذ بالله.

وأما ابن سبعين فمن أقواله الدالة على متابعة ابن عربي في مذهب وحدة الوجود: قوله : رب مالك، وعبد هالك، وأنتم ذلك الله فقط، والكثرة وهم.

وهنا يؤكد ابن سبعين أن هذه الموجودات ليس له وجود حقيقي فوجودها وهم وليس ثمة فرق بين الخلق وبين الحق، فالموجودات هي الله!!

أما التلمساني وهو كما يقول الإمام ابن تيمية من أعظم هؤلاء كفراً، وهو أحذقهم في الكفر(*) والزندقة(*). فهو لا يفرق بين الكائنات وخالقها، إنما الكائنات أجزاء منه، وأبعاض له بمنزلة أمواج البحر في البحر، وأجزاء البيت من البيت، ومن ذلك قوله:
البحر لا شك عندي في توحده *** وإن تعدد بالأمواج والزبد
فلا يغرنك ما شاهدت من صور *** فالواحد الرب ساري العين في العدد

ويقول أيضاً:
فما البحر إلا الموج لا شيء غيره *** وإن فرقته كثرة المتعدد 

ومن شعره أيضاً:
أحن إليه وهو قلبي وهل يرى *** سواي أخو وجد يحن لقلبه؟
ويحجب طرفي عنه إذ هو ناظري *** وما بعده إلا لإفراط قربه

فالوجود عند التلمساني واحد، وليس هناك فرق بين الخالق والمخلوق، بل كل المخلوقات إنما هي الله ذاته.

وقد وجد لهذا المذهب(*) الإلحادي(*) صدى في بلاد الغرب بعد أن انتقل إليها على يد برونو الإيطالي ورَوّج له اسبينوزا اليهودي.

جيور وانو برونو 1548-1611م وهو مفكر إيطالي، درس الفلسفة واللاهوت في أحد الأديرة الدينية، إلا أنه خرج على تعاليم الكنيسة(*) فرمي بالزندقة، وفرّ من إيطاليا، وتنقل طريداً في البلدان الأوروبية وبعد عودته إلى إيطاليا وشي به إلى محاكم التفتيش فحكم عليه بالموت حرقاً.

باروخ سبينوزا 1632 – 1677م وهو فيلسوف هولندي يهودي، هاجر أبواه من البرتغال في فترة الاضطهاد الديني لليهود من قبل النصارى، ودرس الديانة اليهودية والفلسفة كما هي عند ابن ميمون الفيلسوف اليهودي الذي عاش في الأندلس وعند ابن جبريل وهو أيضاً فيلسوف يهودي عاش في الأندلس كذلك.

ومن أقوال سبينوزا التي تؤكد على مذهبه في وحدة الوجود:

ما في الوجود إلا الله، فالله هو الوجود الحق، ولا وجود معه يماثله لأنه لا يصح أن يكون ثم وجودان مختلفان متماثلان.

إن قوانين الطبيعة(*) وأوامر الله الخالدة شيء واحد بعينه، وإن كل الأشياء تنشأ من طبيعة الله الخالدة.

الله هو القانون الذي تسير وفقه ظواهر الوجود جميعاً بغير استثناء أو شذوذ.

إن للطبيعة عالماً واحداً هو الطبيعة والله في آن واحد وليس في هذا العالم مكان لما فوق الطبيعة.

ليس هناك فرق بين العقل(*) كما يمثله الله وبين المادة كما تمثلها الطبيعة(*) فهما شيء واحد.

يقول الإمام ابن تيمية بعد أن ذكر كثيراً من أقوال أصحاب مذهب(*) وحدة الوجود "يقولون: إن الوجود واحد، كما يقول ابن عربي – صاحب الفتوحات – وابن سبعين وابن الفارض والتلمساني وأمثالهم – عليهم من الله ما يستحقونه – فإنهم لا يجعلون للخالق سبحانه وجوداً مبايناً لوجود المخلوق. وهو جامع كل شر في العالم، ومبدأ ضلالهم من حيث لم يثبتوا للخالق وجوداً مبايناً لوجود المخلوق وهم يأخذون من كلام الفلاسفة شيئاً، ومن القول الفاسد من كلام المتصوفة والمتكلمين شيئاً ومن كلام القرامطة والباطنية(*) شيئاً فيطوفون على أبواب المذاهب ويفوزون بأخسِّ المطالب، ويثنون على ما يذكر من كلام التصوف المخلوط بالفلسفة" (جامع الرسائل 1 – ص167).

الجذور الفكرية والعقائدية:

لقد قال بفكرة وحدة الوجود فلاسفة قدماء: مثل الفيلسوف اليوناني هيراقليطس فالله – سبحانه وتعالى – عنده نهار وليل وصيف وشتاء، ووفرة وقلة، جامد وسائل، فهو كالنار المعطرة تسمى باسم العطر الذي يفوح منها. 

وقالت بذلك الهندوسية الهندية: إن الكون كله ليس إلا ظهوراً للوجود الحقيقي والروح الإنسانية جزء من الروح العليا وهي كالآلهة(*) سرمدية غير مخلوقة.

وفي القرن السابع الهجري قال ابن عربي بفكرة وحدة الوجود وقد سبق ذكر أقواله.

وفي القرن السابع عشر الميلادي ظهرت مقولة وحدة الوجود لدى الفيلسوف اليهودي سبينوزا، الذي سبق ذكره، ويرجح أنه اطلع على آراء ابن عربي الأندلسي في وحدة الوجود عن طريق الفيلسوف اليهودي الأندلسي ابن ميمون.

وقد أعجب سبينوزا بأفكار برونو الإيطالي الذي مات حرقاً على يد محاكم التفتيش، وخاصة تلك الأفكار التي تتعلق بوحدة الوجود. ولقد قال أقوالاً اختلف فيها المفكرون، فمنهم من عدُّوه من أصحاب وحدة الوجود، والبعض نفى عنه هذه الصفة.

وفي القرن التاسع عشر الميلادي نجد أن مقول وحدة الوجود قد عادت تتردد على ألسنة بعض الشعراء الغربيين مثل بيرس شلي 1792 – 1822م فالله سبحانه وتعالى في رأيه – تعالى عما يقول: "هو هذه البسمة الجميلة على شفتي طفل جميل باسم، وهو هذه النسائم العليلة التي تنعشنا ساعة الأصيل، وهو هذه الإشراقة المتألقة بالنجم الهادي، في ظلمات الليل، وهو هذه الورود اليانعة تتفتح وكأنه ابتسامات شفاه جميلة إنه الجمال أينما وجد..".

وهكذا فإن لمذهب وحدة الوجود أنصار في أمكنة وأزمنة مختلفة.

موقف الإسلام من المذهب:

الإسلام يؤمن بأن الله جل شأنه خالق الوجود منزَّه عن الاتحاد(*) بمخلوقاته أو الحلول(*) فيها. والكون شيء غير خالقه، ومن ثم فإن هذا المذهب(*) يخالف الإسلام في إنكار وجود الله، والخروج على حدوده، ويخالفه في تأليه المخلوقات وجعل الخالق والمخلوق شيئاً واحداً، ويخالفه في إلغاء المسؤولية الفردية، والتكاليف الشرعية، والانسياق وراء الشهوات البهيمية، ويخالفه في إنكار الجزاء المسؤولية والبعث والحساب.

ويرى بعض الدعاة أن وحدة الوجود عنوان آخر للإلحاد(*) في وجود الله وتعبير ملتوٍ للقول بوجود المادة فقط وأن هذا المذهب تكئة لكل إباحي يلتمس السبيل إلى نيل شهواته تحت شعار من العقائد أو ملحد يريد أن يهدم الإسلام بتصيد الشهوات أو معطل يحاول التخلص من تكاليف الكتاب والسنة.

يتضح مما سبق:

أن هذا المذهب(*) الفلسفي هو مذهب لا ديني، جوهره نفي الذات الإلهية، حيث يوحِّد في الطبيعة بين الله تعالى وبين الطبيعة(*)، على نحو ما ذهب إليه الهندوس أخذاً من فكرة يونانية قديمة، وانتقل إلى بعض غلاة المتصوفة كابن عربي وغيره، وكل هذا مخالف لعقيدة التوحيد في الإسلام، فالله سبحانه وتعالى منزه عن الاتحاد بمخلوقاته أو الحلول فيها.

----------------------------------------------------------
مراجع للتوسع :
- الموسوعة الفلسفية المختصرة، مترجمة من الإنجليزية بإشراف زكي نجيب محمود دار القلم بيروت.
- معجم مصطلحات العلوم الاجتماعية، د. أحمد زكي بدوي، مكتبة لبنان – بيروت.
- قصة الفلسفة الحديثة، أحمد أمين، وآخر، لجنة التأليف والنشر – القاهرة.
- جامع الرسائل المجموعة الأولى، ابن تيمية، تحقيق محمد رشاد سالم، مطبعة المدني – القاهرة.
- المنقذ من الضلال، دراسة د. عبد الحليم محمود، دار الكتاب اللبناني بيروت ط. 1979م.
- فصوص الحكم، ابن عربي.
- الفتوحات المكية، ابن عربي.
- تنبيه الغبي إلى تكفير ابن عربي ومعه نقد تائية ابن الفارض، برهان الدين البقاعي.
- إغاثة اللهفان من مصائد الشيطان ابن قيم الجوزية.
- History of Philosophy by F.C. Copestone Burns – London 1947.
- History of Modern Philosophy by H. Hoffding. London 1956.
- Ethics by B. de Spinosa. Tr. Boyle. London 1955.
- Political Works by B. de Spinosa with tr. A. Wornham. O.V.P. Oxford ad New York 1958.
- Vindication of metaphysics: A study in the Philosophy of Spinoza by r.L. Saw Macmillan London 1951.
 

حسين عبد الله

عدد المساهمات : 145
نقاط : 267
إعجاب : 95
تاريخ التسجيل : 02/08/2016
الموقع : www.islamway.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما قاله فطاحلة الصوفية عن المهدي

مُساهمة من طرف نجـــم الديــــن في الأربعاء يناير 04, 2017 5:16 am

يقول الشيخ عبد الكريم الجيلي :
[" المهدي : هو الفرد الكامل والغوث الجامع ، عليه يدور أمر الوجود ، ومنه يكون الركوع والسجود ، وبه يحفظ الله العالم ، وهو المعبر عنه بـ … الخاتم ، ]

كلام فارغ يرفضه كل ذي عقل صاحب فطرة سليمة ..
المغالاة في الدين وتغيير الوصف باخر شيطاني  
ليس ما جاء في السنة عنه وما الداعي؟
وظني انها الا عقيدة فاسدة منحرفة..
ما الداعي لكل هذا من هذه الطائفة ما وجه الفائدة من المغالاة ؟

نجـــم الديــــن

عدد المساهمات : 339
نقاط : 466
إعجاب : 79
تاريخ التسجيل : 07/12/2016
العمر : 43

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما قاله فطاحلة الصوفية عن المهدي

مُساهمة من طرف جابر في الأربعاء يناير 04, 2017 6:30 am

غلاة الصوفية وخوارجهم دائما يتبرأون مما في كتبهم امام العوام وحسابهم على الله يوم العرض عليه .
قيل في الفتوحات المكيه
اعــداؤه مقلدة الفقهاء اهل الاجتهاد ، لما يرونه من الحكم بخلاف مـا
حكمت به ائمتهم ، فيدخلون كرها تحت حكمه خوفا من سيفه وسطوته ،

جابر

عدد المساهمات : 8
نقاط : 19
إعجاب : 9
تاريخ التسجيل : 03/01/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما قاله فطاحلة الصوفية عن المهدي

مُساهمة من طرف جابر في الأربعاء يناير 04, 2017 6:34 am

اخي نجم نورد هذا لتناقل العلم الحقيقي ولرد على شبهات الفساق واهل العناد من خوارج الصوفيه واذنابهم من خوارج السلفيه وغيرهم من اصحاب المذاهب المنحرفه .


جابر

عدد المساهمات : 8
نقاط : 19
إعجاب : 9
تاريخ التسجيل : 03/01/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما قاله فطاحلة الصوفية عن المهدي

مُساهمة من طرف العقاب الغريب في الأربعاء يناير 04, 2017 10:50 am

لعنة الله على كل وثني قبوري مشرك وتعساً وسحقاً لهم ..... حقا انها السنن كل وثني قبوري دجال مشرك بالله مهديه الدجال لجهنم لامحالة

العقاب الغريب

عدد المساهمات : 1157
نقاط : 1490
إعجاب : 191
تاريخ التسجيل : 21/04/2016
الموقع : أرض الله جميعا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما قاله فطاحلة الصوفية عن المهدي

مُساهمة من طرف العقاب الغريب في الأربعاء يناير 04, 2017 10:53 am

اخ جابر من تقصد بــ ( خوارج السلفية ) !؟؟؟

العقاب الغريب

عدد المساهمات : 1157
نقاط : 1490
إعجاب : 191
تاريخ التسجيل : 21/04/2016
الموقع : أرض الله جميعا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما قاله فطاحلة الصوفية عن المهدي

مُساهمة من طرف الساعة في الأربعاء يناير 04, 2017 12:20 pm

كل المذاهب والإتجاهات مختلفة ..وسيكون الإختبار شديد
والمهدي بإذن الله سيفصل في هذا الإختلاف ولو أن هناك فئه منصورة منهم ما كانت تصل الأمه إلي هذا الحضيض والتخلف والتفريق فأين الفئه المنصوره والكل يتكالب علي أخيه ويؤول القرآن على هواه ولا يعترف بخطأه ،، وكل مذهب يريد أن يجعل المهدي منه وبمقايسهم التي وضعتها عقولهم الخاويه ..
لكن الله هو الذي سيظهره ويهيؤه لمهمته بيده وقوة وحكمته سبحانه
والله الذي أخرج الناقة من الجبل لمن ينحتون الجبال بيوتا" ليؤيد بها عبده صالح عليه السلام ،وهو الذي جعل عصى موسى ثعبان مبين يلقف ما صنع سحرة فرعون ،وهو الذي ألهم عبده إبراهيم رشده من قبل فأعجز عقول قومه عن فعلة كبير آلهتهم بالآلهه الأخري وعلمهم أنهم لا يملكون نفعا" ولا ضرا"،،وهو الذي أيد عبده عيسي بروح القدس ليشفي الأكمه وألأبرص ويحيي الموتى بإذن الله،، وهوالذي أنزل القرآن إعجازا" وتعجيزا" لأهل الشعر واللغة تأيدا" للنبي الأمي الذي لايعرف القراءة والكتابة،،، فلك زمان وأهله قوة وضالة وزماننا زمن الإختلاف والتفرق وظلم العباد من حكامهم،،
وصدق رسول الله حين قال أن المهدي يبعث على إختلاف بين الناس
فالله وحد سيلهمه رشده ويصلحه ليحكم رعيته بالتساوي والحق ويصلح ما أفسده الحكام والطواغيت ،فأين كل فرقة مما فيه الحكام وظلم للعباد

الساعة

عدد المساهمات : 47
نقاط : 55
إعجاب : 9
تاريخ التسجيل : 22/09/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما قاله فطاحلة الصوفية عن المهدي

مُساهمة من طرف عبدالله الجنوبي في الأربعاء يناير 04, 2017 12:44 pm

هذا ماكتبه ابن عربي عن المهدي




المصدر
http://www.ibnalarabi.com/ar/futuhat/page/1783.html

[أن لله خليفة يخرج وقد امتلأت الأرض جورا وظلما]





اعلم أيدنا الله أن لله خليفة يخرج وقد امتلأت الأرض جورا وظلما فيملؤها قسطا وعدلا لو لم يبق من الدنيا إلا يوم واحد طول الله ذلك اليوم حتى يلي هذا الخليفة من عترة رسول الله صَلَّى اللهُ عَليهِ وسَلَّم من ولد فاطمة يواطئ اسمه اسم رسول الله صَلَّى اللهُ عَليهِ وسَلَّم جده الحسين بن علي بن أبي طالب يبايع بين الركن والمقام يشبه رسول الله صَلَّى اللهُ عَليهِ وسَلَّم في خلقه بفتح الخاء وينزل عنه في الخلق بضم الخاء لأنه لا يكون أحد مثل رسول الله صَلَّى اللهُ عَليهِ وسَلَّم في أخلاقه والله يقول فيه وإِنَّكَ لَعَلى‏ خُلُقٍ عَظِيمٍ هو أجلي الجبهة أقنى الأنف أسعد الناس به أهل الكوفة يقسم المال بالسوية ويعدل في الرعية ويفصل في القضية يأتيه الرجل فيقول له يا مهدي أعطني وبين يديه المال فيحثي له في ثوبه ما استطاع أن يحمله يخرج على فترة من الدين يزع الله به ما لا يزع بالقرآن يمسي جاهلا بخيلا جبانا ويصبح أعلم الناس أكرم الناس أشجع الناس يصلحه الله في ليلة يمشي النصر بين يديه يعيش خمسا أو سبعا أو تسعا يقفو أثر رسول الله صَلَّى اللهُ عَليهِ وسَلَّم لا يخطئ له ملك يسدده من حيث لا يراه يحمل الكل ويقوي الضعيف في الحق ويقري الضيف ويعين على نوائب الحق بفعل ما يقول ويقول ما يعلم ويعلم ما يشهد يفتح المدينة الرومية بالتكبير في سبعين ألفا من المسلمين من ولد إسحاق يشهد الملحمة العظمى مأدبة الله بمرج عكا يبيد الظلم وأهله يقيم الدين ينفخ الروح في الإسلام يعز الإسلام به بعد ذله ويحيا بعد موته يضع الجزية ويدعو إلى الله بالسيف فمن‏
أبي قتل ومن نازعه خذل يظهر من الدين ما هو الدين عليه في نفسه ما لو كان رسول الله صَلَّى اللهُ عَليهِ وسَلَّم لحكم به يرفع المذاهب من الأرض فلا يبقى إلا الدين الخالص أعداؤه مقلدة العلماء أهل الاجتهاد لما يرونه من الحكم بخلاف ما ذهبت إليه أئمتهم فيدخلون كرها تحت حكمه خوفا من سيفه وسطوته ورغبة فيما لديه يفرح به عامة المسلمين أكثر من خواصهم يبايعه العارفون بالله من أهل الحقائق عن شهود وكشف بتعريف إلهي له رجال إلهيون يقيمون دعوته وينصرونه هم الوزراء يحملون أثقال المملكة ويعينونه على ما قلده الله ينزل عليه عيسى ابن مريم بالمنارة البيضاء بشرقي دمشق بين مهرودتين متكئا على ملكين ملك عن يمينه وملك عن يساره يقطر رأسه ماء مثل الجمان يتحدر كأنما خرج من ديماس والناس في صلاة العصر فيتنحى له الإمام من مقامه فيتقدم فيصلي بالناس يؤم الناس بسنة محمد صَلَّى اللهُ عَليهِ وسَلَّم يكسر الصليب ويقتل الخنزير ويقبض الله المهدي إليه طاهرا مطهرا وفي زمانه يقتل السفياني عند شجرة بغوطة دمشق ويخسف بجيشه في البيداء بين المدينة ومكة حتى لا يبقى من الجيش إلا رجل واحد من جهينة يستبيح هذا الجيش مدينة الرسول صَلَّى اللهُ عَليهِ وسَلَّم ثلاثة أيام ثم يرحل يطلب مكة فيخسف الله به في البيداء فمن كان مجبورا من ذلك الجيش مكرها يحشر على نيته القرآن حاكم والسيف مبيد ولذلك‏
ورد في الخبر أن الله يزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن‏
إلا إن ختم الأولياء شهيد *** وعين إمام العالمين فقيد
هو السيد المهدي من آل أحمد *** هو الصارم الهندي حين يبيد
هو الشمس يجلو كل غم وظلمة *** هو الوابل الوسمي حين يجود
وقد جاءكم زمانه وأظلكم أوانه وظهر في القرن الرابع اللاحق بالقرون الثلاثة الماضية قرن رسول الله صَلَّى اللهُ عَليهِ وسَلَّم وهو قرن الصحابة ثم الذي يليه ثم الذي يلي الثاني ثم جاء بينهما فترات وحدثت أمور وانتشرت أهواء وسفكت دماء وعاثت الذئاب في البلاد وكثر الفساد إلى أن طم الجور وطمى سيله وأدبر نهار العدل بالظلم حين أقبل ليله فشهداؤه خير الشهداء وأمناؤه أفضل الأمناء وإن الله يستوزر له طائفة خبأهم له في مكنون غيبه أطلعهم كشفا وشهودا على الحقائق وما هو أمر الله عليه في عباده فبمشاورتهم يفصل ما يفصل وهم العارفون الذين عرفوا ما ثم وأما هو في نفسه فصاحب سيف حق وسياسة مدنية يعرف من الله قدر ما تحتاج إليه مرتبته ومنزله لأنه خليفة مسدد يفهم منطق الحيوان يسرى عدله في الإنس والجان.

عبدالله الجنوبي

عدد المساهمات : 265
نقاط : 651
إعجاب : 55
تاريخ التسجيل : 21/09/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما قاله فطاحلة الصوفية عن المهدي

مُساهمة من طرف جابر في الأربعاء يناير 04, 2017 1:37 pm

لذالك خوارج وغلاة كلا من الصوفيه والشيعه والسلفيه سيكونون حقا اتباع الاعور الدجال هم ومعهم ملل الكفر الاخرى و كما قال رسول الله عليه الصلاة والسلام يصفه فيه
كالغيث استدبرته الريح

جابر

عدد المساهمات : 8
نقاط : 19
إعجاب : 9
تاريخ التسجيل : 03/01/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما قاله فطاحلة الصوفية عن المهدي

مُساهمة من طرف جابر في الأربعاء يناير 04, 2017 2:18 pm

حفظنا الله وايكم من فتنته
اللهم احفظ عبد الله الجنوبي واحفظ العقاب الغريب واحفظ المسلمين كافة
اللهم اخر خروج الدجال واجعله في عصر ووقت بعيد عنا وعن المسلمين
اللهم لا تجعلنا من شرار الخلق
اللهم انا نحب المهدي ولاكن نكره ازهاق الارواح والانفس وانت تعلم ان المهدي وفي وقته يكثر الهرج فتوفنا مسلمين وابعد عنا الدجال واعوانه
اللهم توفنا وانت راض عنا ولا تفتنا ولا تفتن بنا ونجنا من الفتن وشر الفتن وتوفنا مسلمين والحمد لله رب العالمين

جابر

عدد المساهمات : 8
نقاط : 19
إعجاب : 9
تاريخ التسجيل : 03/01/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما قاله فطاحلة الصوفية عن المهدي

مُساهمة من طرف نجـــم الديــــن في الأربعاء يناير 04, 2017 2:46 pm

جابر كتب:اخي نجم نورد هذا لتناقل العلم الحقيقي ولرد على شبهات الفساق واهل العناد من خوارج الصوفيه واذنابهم من خوارج السلفيه وغيرهم من اصحاب المذاهب المنحرفه .

اخي الحبيب جابر
انما الاعمال بالنيات ولكل امري ما نوي
عند النقل من اهل الشبه وجب الرد علي الشبهة في نفس السياق الذي كتبت به الشبهة ليتدارك القاري انك تصحح الخطاء.
مثلا نقلت انا عن الصوفية قولهم : ان المهدي هو خاتم الاولياء وسر الوجود. وتوقفت .
سيفهم القاري ان هذا الكلام ورد كمعلومة مثبته.
لكن ما اقصده اذا اردت نقل الشبهة ..رد عليها مباشرة في مكانها لتبين الصح من الخطاء وتكون نلت درجة الاجتهاد والنصح لاي من كان بان يحذر من ان يقرب هذه المللل المضلة
جزاك الله خيرا ووفقك لما فيه خير المسلميين..

نجـــم الديــــن

عدد المساهمات : 339
نقاط : 466
إعجاب : 79
تاريخ التسجيل : 07/12/2016
العمر : 43

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما قاله فطاحلة الصوفية عن المهدي

مُساهمة من طرف العقاب الغريب في الأربعاء يناير 04, 2017 3:03 pm

بارك الله فيك اخ جابر على الدعاء الجميل

العقاب الغريب

عدد المساهمات : 1157
نقاط : 1490
إعجاب : 191
تاريخ التسجيل : 21/04/2016
الموقع : أرض الله جميعا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما قاله فطاحلة الصوفية عن المهدي

مُساهمة من طرف جابر في الأربعاء يناير 04, 2017 3:04 pm

جزاكم الله خير .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

جابر

عدد المساهمات : 8
نقاط : 19
إعجاب : 9
تاريخ التسجيل : 03/01/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما قاله فطاحلة الصوفية عن المهدي

مُساهمة من طرف جابر في الأربعاء يناير 04, 2017 6:45 pm

ساكسر سيفي .
لاني لا اريد ان تزهق روح مسلم على يدي .
ساكسر سيفي واعتزل الفتن حبا في الله وفي امة محمد وحبا في محمد واله وصحبه .
لا ادري من امامي اهو انسي ام جني شرقي ام غربي لذالك ساكسر سيفي .
امن ال البيت هم ام من غيرهم لذالك اني ساكسر سيفي .
حبا وطاعة لله ورسوله ساكسر سيفي .
ساكسر سيفي لاني لا ادري لعلي اسفك دم بريئ ان لم اكسره لذالك ساكسر سيفي واستبدله بكتاب الله القران الكريم .
واستبدله بسور من خير احيط به كل الطيبين  .
دمتم جميعا في رعايته الله .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


عدل سابقا من قبل جابر في الثلاثاء يناير 10, 2017 7:02 am عدل 1 مرات

جابر

عدد المساهمات : 8
نقاط : 19
إعجاب : 9
تاريخ التسجيل : 03/01/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما قاله فطاحلة الصوفية عن المهدي

مُساهمة من طرف الســــــــــــــــــاجد في الخميس يناير 05, 2017 2:55 pm

اذا كان كذالك هههههههههههه لما يحمل السيف وووووو الملاحم و الحكم ووووهههههههههههه عالم ينسب صغائر الاشياء الى فوق فوق .......... ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الســــــــــــــــــاجد

عدد المساهمات : 669
نقاط : 710
إعجاب : 31
تاريخ التسجيل : 02/09/2016
العمر : 27
الموقع : الجزائر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما قاله فطاحلة الصوفية عن المهدي

مُساهمة من طرف الوحيد في الثلاثاء يناير 10, 2017 5:59 pm

اخي جابر .......
استبدل سيفك الذي كسرت بهذه الحربة وارمي بها دجال الصوفية ابن عربي امام العوران الكافر بالله العظيم .......
وارمي بها الغرب الكافرون جميعهم وارمي بها مناهجهم وائمتهم .......
وارمي بها كل جنود الفراعنه والاكاسرة والقياصرة .......
وارمي بها الجهل والغل الغربي الحاقد على المسلمين .......
ارمي بها بئر هاروت وماروت .......
ارمي بها ياجوج وماجوج وسدهم .......
ارمي بها فرعون وهامان .......
ارمي بها الخوارج وأئمتهم .......
ارمي بها الروافض وشيعتهم .......
ارمي بها الدجال الذي فوق ظهرك بل واختم بها على جبهته ومن معه ب ك ف ر .......
لا تخف .......
الله واحد احد وقل
جاء الحق وما يبدء الباطل وما يعيد .......
.......
ولي عوده لازيدك هدى ولا تلتفت وامضي قدما .......


الوحيد

عدد المساهمات : 14
نقاط : 8
إعجاب : -6
تاريخ التسجيل : 10/01/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما قاله فطاحلة الصوفية عن المهدي

مُساهمة من طرف الوحيد في الجمعة يناير 13, 2017 8:33 am

اقراء يا جابر ان شئت قول الله جل شأنه .......

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم .......

ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى ابصارهم غشاوة ولهم عذاب عظيم .......
سورة البقرة .......
فاختم يا جابر على جباة المختومين ولا تخف .......
وسمهم ياجابر بسهمك وحربتك ان الله معك .......
وامضي قدما ولا تلتفت حتى ينماع الخبيث ويذوب كم يذوب الملح في الماء فيصلح الله شأنك يا جابر ويهلكه فانه عدوك .......
واقراء ولا تفتر واضربهم واضرب الدجال المختوم الاعور ومن معه بها .......
سورة البقرة .......
ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى ابصارهم غشاوة ولهم عذاب عظيم .......

ولي عوده يا جابر فقل ان شاء الله .......

الوحيد

عدد المساهمات : 14
نقاط : 8
إعجاب : -6
تاريخ التسجيل : 10/01/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما قاله فطاحلة الصوفية عن المهدي

مُساهمة من طرف العقاب الغريب في الجمعة يناير 13, 2017 11:11 am

اللهم أغني فقير من علمك اللدني ومحي عنه الافكار الشاذة


اللهم أمين

العقاب الغريب

عدد المساهمات : 1157
نقاط : 1490
إعجاب : 191
تاريخ التسجيل : 21/04/2016
الموقع : أرض الله جميعا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما قاله فطاحلة الصوفية عن المهدي

مُساهمة من طرف الوحيد في الجمعة يناير 13, 2017 3:26 pm

يا جابر انهم ثلاثون دجال واكثر بين يدي الساعة .......
وامامهم كالغيث استدبرته الريح .......
خذه ياجابر وانتف ريشه واجعله تحت قدمك.......
امضي قدما ولا تخف يا جابر.......
امضي وقل ان شاء الله يا جابر .......

الوحيد

عدد المساهمات : 14
نقاط : 8
إعجاب : -6
تاريخ التسجيل : 10/01/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما قاله فطاحلة الصوفية عن المهدي

مُساهمة من طرف صبر جميل في الجمعة يناير 13, 2017 6:18 pm

الوحيد كتب:اقراء يا جابر ان شئت قول الله جل شأنه .......

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم .......

ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى ابصارهم غشاوة ولهم عذاب عظيم .......
سورة البقرة .......
فاختم يا جابر على جباة المختومين ولا تخف .......
وسمهم ياجابر بسهمك وحربتك ان الله معك .......
وامضي قدما ولا تلتفت حتى ينماع الخبيث ويذوب كم يذوب الملح في الماء فيصلح الله شأنك يا جابر ويهلكه فانه عدوك .......
واقراء ولا تفتر واضربهم واضرب الدجال المختوم الاعور ومن معه بها .......
سورة البقرة .......
ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى ابصارهم غشاوة ولهم عذاب عظيم .......

ولي عوده يا جابر فقل ان شاء الله .......
Rolling Eyes Question

صبر جميل

عدد المساهمات : 1301
نقاط : 1673
إعجاب : 311
تاريخ التسجيل : 28/04/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما قاله فطاحلة الصوفية عن المهدي

مُساهمة من طرف صبر جميل في الجمعة يناير 13, 2017 6:26 pm

Rolling Eyes هل اعتبر كلامك الموجه الي العضو المعني ترويج ؟ بما انك عضو جديد التسجيل فيجب عليك قراءة قانون وميثاق المنتدى ولايستطيع مخلوق ان ينتف اي ريش لاى طائر في هذا المنتدى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
الوحيد كتب:يا جابر انهم ثلاثون دجال واكثر بين يدي الساعة .......
وامامهم كالغيث استدبرته الريح .......
خذه ياجابر وانتف ريشه واجعله تحت قدمك.......
امضي قدما ولا تخف يا جابر.......
امضي وقل ان شاء الله يا جابر .......

صبر جميل

عدد المساهمات : 1301
نقاط : 1673
إعجاب : 311
تاريخ التسجيل : 28/04/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما قاله فطاحلة الصوفية عن المهدي

مُساهمة من طرف الوحيد في الجمعة يناير 13, 2017 7:54 pm

اخ صبر لا تكن عجل اصبر حتى اكمل مع جابر .......
وحديثي مع جابر فقط وليس مع غيره .......
ولا اقصد غيره في تبيان الحديث .......
لذالك .......
دعني اكمل حواري مع جابر .......
.......
اقراء يا جابر سورة البقره واقرا قول الله ........
واذ قتلتم نفسا فادارأتم فيها والله مخرج ما كنتم تكتمون .......
واقراء .......
قلنا اضربوه ببعضها كذالك يحيي الله الموتى ويريكم آياته لعلكم تعقلون .......
امضي قدما يا جابر ولا تلتفت واضرب بسورة البقرة رؤس الشياطين وحصونهم وقلاعهم واقلع عيونهم ......
اضرب بسورة البقرة هامان المسلمين وجهلهم .......
اضرب بسورة البقرة فرعون المسلمين وكاهنهم .......
اضرب حصون اليهود وصوامعهم .......
اضرب الغرب الكافرون الحربيين وأئمتهم .......
امضي قدما ولا تلتفت .......


الوحيد

عدد المساهمات : 14
نقاط : 8
إعجاب : -6
تاريخ التسجيل : 10/01/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما قاله فطاحلة الصوفية عن المهدي

مُساهمة من طرف نجـــم الديــــن في الجمعة يناير 13, 2017 8:00 pm

الاخ الوحيد
اذا هو حديث بينك وبينه
راسله علي الخاص
اما اذا كتبته هنا فوجب عليك توضيحه لنا
لانني شخصيا اتابعك من الامس
ولم افهم منك شيئا
كانك في مباراة لكرة القدم
وتشجعه ليحرز هدفا
اشرح كلامك لكي نستفيد منه
ويستفيد بقية الاخوة

نجـــم الديــــن

عدد المساهمات : 339
نقاط : 466
إعجاب : 79
تاريخ التسجيل : 07/12/2016
العمر : 43

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما قاله فطاحلة الصوفية عن المهدي

مُساهمة من طرف الوحيد في الجمعة يناير 13, 2017 8:51 pm

اخ نجم الدين .......
انت تذكرني بصاحب منتدى الصدمة الثقافية الملقب نفسه بصاحب الامر والقائم بامر الله المدعو رائد هلال .......
عموما كائنا من تكون لا تستعجل واصبر .......
واما بخصوص حواري مع جابر ستفهمه في حينه ان شاء الله .......

الوحيد

عدد المساهمات : 14
نقاط : 8
إعجاب : -6
تاريخ التسجيل : 10/01/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى